خالد جلزيم… القنصل العام بدين بوش والدور الانتربولوجي في تقديم الذات المجتمعية

3

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القنصل العام للمملكة الشريفة السيد: خالد جلزيم يستحق توشيحه بوسام ملكي، بوسام محبة الجماهير، جالية الأرض المغربية بالديار الهولندية.

نعم لا يمكن للإنسان أن يستحق تنويه الحياة إذا لم يكن هو نفسه يعطي الحياة لمن حوله! واذا كان الله عز وجل خالق الكون والكائنات يعطي الروح متى شاء، ويأخذها متى شاء وهو المتصرف فيها كما يشاء سبحانه، فان المتداول في الحياة، حياة هذا الكائن الذي هو الإنسان هي الحياة نفسها والحياة صنعة متداولة وحين ياخذها الإنسان لنفسه فقط.

نعم السيد خالد جلزيم وحسب شهادة المئات من الجالية المغربية بدين بوش ومختلف الأجيال يعترفون خير الاعتراف بما أسداه هذا المسؤول الدبلوماسي من أجل تنمية الانتماء الاجتماعي والمجتمعي للعنصر البشري المغربي بالقنصلية العامة للمملكة بدين بوش، وكان دعمه منظومة من الدعامات المعنوية للجالية من تكوين، ترشيد، تهديب، وتشجيع، وكان المسلك الذي نهجه السيد القنصل العام يسند على مبدأ الوطنية والقيم الدينية، ورغم سيطرة عوالم العولمة السلبية على مختلف المجتمعات وهيمنتها فان السيد خالد جلزيم وفقه الله في انقاد ما يمكن انقاده من قيم ومبادئ بروح وطنية صادقة وبحس انساني لا يضب وحسب، شهادة الشاهدين، فان هذا المسؤول الدبلوماسي تساوي عنده ضوء النهار مع الليل، حيث اشتغاله وانكبابه على العمل الاداري والانساني والخيري والجمعوي المتسلسل، ولا يعرف الانقباض.

نعم عمل تواصلي مكثف لاجل الانسان المغربي في بلد الغربة والاغتراب، وإننا لنعيش نوعا من الفخر ونحن في كنف اناس ذوي مواقف وطنية، وانسانية شجاعة والسيد خالد جلزيم يشهد له تاريخ المهجر بذالك، واذا ما تصفحنا ماضي هذا الرجل نجد على انه من اصول مغربية قحة، شريفة، ذات مبادئ دينية متينة تربى على الصدق في القول، والعمل الذي قام به منذ خمس سنوات بالقنصلية العامة بدين بوش يشكر عليه وننوه به كاول مسؤول دبلوماسي نجح في مهمته مع الجالية المغربية بهولندا وبشهادة الجميع.

نعم القنصل العام للمملكة المغربية الشريفة، بشهادة الجميع مكتبه مفتوحا للقاصدين لا يبخل على من دق بابه بشهادة الارض والعباد ارحم الناس يرحمك رب الناس بوطنه فوق الوصف وحبه للمغرب يغنيه عن جميع المحبات الزائدة، يدعو دائما ان يحفظ الله المغرب وان يجعل هذا البلد مصونا بالارث العلوي الشريف وان يحفظ الله قائد الامة جلالة الملك المعظم محمد السادس، وعاش المغرب حرا وعاشت الصحراء المغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

3 تعليقات
  1. شادي يقول

    بعيدا عن لغة الخشب والمجاملات المجانية فإن الله قد حبى القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة دين بوش بقنصل كفء، دبلوماسي محنك و إنسان متواضع سخر كل تجربته و كفاءاته في خدمة الجالية المغربية التابعة لهذه القنصلية.
    إن السيد خالد جلزيم، نجح عكس سابيقيه في امتصاص غضب بعض المجموعات التي خلقها “م.ب” كان همهم الوحيد زرع التفرقة
    بين أفراد الجالية بعد أن ضمد الجراح وجمع الشتات داخل قنصلية كانت تعد بؤرة نزاعات وتطاحنات عصفت بقنصلين سابقين. كما نسج علاقات جد طيبة بأطر ومسؤولين عن الإدارة الهولندية التابعة لدائرته الترابية بفضل حسه الدبلوماسي و إتقانه اللغة الإنجليزية التي يتكلمها بطلاقة وحبه للوطن. للأسف الشديد سوف يرحل عنا بعد خمس سنوات مرت كالبرق، لكن نعمت فيها ساكنة منطقتي برابنت الشمالية و ليمبورخ بفترة خالية من الصراعات و النزاعات بحيث لم يسبق أن غادر قنصليته زائر مكسور الخاطر أو أصيب متردد عليها بخيبة أمل. نتمنى له مسيرة دبلوماسية موفقة تتكلل بتعيينه يوما ما سفيرا لهولندا، لأن من قام بهذا الإنجاز الرائع داخل وخارج قنصلية دين بوش سيوفق لا محالة في لم شتات الجالية المغربية المقيمة بالديار الهولندية وضمان استمرارية العمل الاداري الجبار الذي قام ولا زال يقوم به السيد خالد جلزيم.

  2. مغربي فخر وعزة يقول

    بروح وطنية وكمغربي اريد ان أقول للسيد القنصل العام شكرا جزيلا على كل ما قدمته للجالية المغربية بهولندا، رغم الصعوبات والضغوطات اليومية من بعض المشوشين الذين يستفيدون من كل شئ، خمس سنوات مرت بسرعة البرق كانت جميلة ورائعة معك سيدي خالد جلزيم الإنسان الكريم في مكتبه وفي حفلاته التي تقام بجهة دين بوش، رجل يستحق التنويه ويستحق سفيرا لجلالة الملك محمد السادس بهولندا لانه برهن للوزارة بانه مسؤول دبلوماسي محنك نجح في مهامه رغم مكائد الحساد الذي فشلوا قبل ان يبدا المهام الذي اسند اليه، فعلا كما يقول المثل المغربي “رجل نص” كذالك مسؤول شجاع يحترم الجالية المغربية بدين بوش والذي ساهم في خلق الاحترام للإدارة بمساهمة بعض الجمعويين الشرفاء بدون ما يضغط على الزر الأحمر الخاص بالشرطة الهولندية أو يعتقل احد ما، شكرا جزيلا السيد القنصل العام المحترم خالد جلزيم.

    1. بوشعيب بن الطاهر يقول

      لنا فخور كبير نلقاو رجل عظيم مثل القنصل العام المحترم السيد خالد كلزيم . حفظه الله ورعاه . إنه رجل يخدم الوطن . قلبه مفتوح للكبير والصغير . الناس أمثاله قليلين جدا . اذا لم اقول غير موجودين . إنه شخص من الناس الذين قال عنهم الله سبحانه . ( انما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكورا ) جزاك الله السيد القنصل العام المحترم . وحفظك من عين الحسود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.